الرئيسية » آخـر أخـبـار الـسـاهـر » فيديو وصور – القيصر كاظم الساهر يشعل الجمهور في مسرح المجاز في الشارقة

فيديو وصور – القيصر كاظم الساهر يشعل الجمهور في مسرح المجاز في الشارقة

مسرح-المجاز

أحيا قيصر الطرب العربي العراقي كاظم الساهر حفلاً فنياً كبيرا على مسرح المجاز في مدينة الشارقة في الامارات العربية المتحدة مساء أمس الجمعة ١٦-١-٢٠٥ وذلك في حفل افتتاح مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية بادارة مركز فرات قدوري للموسيقى.

وشهد الحفل اقبالا كبيرا من الحظور حيث بيعت جميع بطاقات الحفل قبل اسابيع من بدأ الحفلة اذ حضره مايزيد عن 4 آلاف شخص حتى اضطرت ادارة المسرح لوضع لافتة “تم بيع جميع بطاقات الدخول” على الأبواب الرئيسية للمسرح الكبير معتذرة للمئات الذين انتظروا أمام المسرح على أمل السماح لهم بالدخول.

وصفق الجمهور طويلاً للساهر وهو يقف للمرة الأولى أمامهم على منصة مسرح المجاز حيث ابدى القيصر كاظم الساهر سعادته الكبيرة لغنائه في مدينة الشارقة للمرة الأولى خلال مسيرته الفنية الطويلة.

افتتح القيصر كاظم الساهر الحفل بأغنية “أراضي خدودها” بعد دخوله للمسرح ومن ثم دعا نجم برنامج ذا فويس احلى صوت الشاب العراقي ستار سعد إلى مشاركته الغناء على المنصة حيث غنوا معاً اغنية “يا الكذاب يا الغشاش” من كلمات وألحان كاظم الساهر حيث قام بتأليفها والحانها وادائها للمرة الاولى خلال حلقات برنامج ذه فويس.

استكمل القيصر الساهر أغنياته منفرداً على المسرح مثيراً حالة كبيرة من البهجة فغنى من اغنياته القديمه مثال “زيدني عشقاً”، و”أبوس روحك”، و”إلى تلميذة”، و”عبرت الشط”، و”أنا وليلى”، والتي تفاعل معها الجمهور تفاعلاً كبيراً انعكس في التصفيق الحاد والمتواصل طول فترة الحفل.

غنى ايضا كاظم الساهر مع انتصاف فترة الحفل واحدة من أشهر أغنياته المستوحاة من الفولكلور العراقي وهي أغنية “عيد وحب” ولحنها المبني على الدبكة العراقية من كلمات الشاعر الكبير كريم العراقي وألحان كاظم الساهر مما ادى الى قيام مجموعات كبيرة من الجمهور عن مقاعدها وانقسمت إلى مجموعات وتفاعلت كل منها مع الأغنية بأداء رقصة الدبكة العراقية وسط أجواء حماسية لم تعرفها أي حفلة موسيقية في تاريخ الشارقة الموسيقي من قبل.

وبعد ان قارب الحفل من نهايته وإصرار الساهر على أن يكون حضوره الأول بالشارقة علامة فارقة في تاريخ الحفلات الموسيقية الأكثر نجاحاً هناك طلب من الجمهور ان يطلبوا اغنياتهم المفضله ليقوم بادائها وحتى على سبيل المزاح قال الساهر بان حتى اعضاء فرقته قد اوصلت طلباتها له لغنائها وفعلا تغنى عدد من الاغنيت طلبا من الجمهور مثل “صغير وملعّب”، و”سلامي”، و”مستبدة”، و”هذا اللون”، و”الجميلة”، و”أم الشيلة”، و”أحبيني بلا عقد”، و”يا هلا بهالطول”، و”قولي أحبك”.

وأشعل الساهر حماس الجمهور حين قدم أغنية “بغداد” التي طلبها الجمهور، وصفقوا له طويلاً وهو يتغزل في العاصمة العراقية، خصوصاً وأنهم شكلوا نسبة كبيرة من الحضور.

ورغم برودة الجو، إلا أن الجمهور أصر على البقاء وطالب الساهر بمزيد من الأغنيات، والذي استجاب لهم فقدم خلال الحفل 21 أغنية، وخلفه 23 عازفاً من الفرقة الموسيقية العراقية بقيادة عازف القانون حسن فالح، ومن خلال كلمات كبار الشعراء العرب، لتسهر معه الشارقة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

ويشارك في المهرجان الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، فنانون وفرق موسيقية من 12 دولة عربية وأجنبية، تشمل الإمارات، والعراق، وسورية، ولبنان، ومصر، والأردن، وعُمان، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وإنجلترا، ومولدوفا، وبلغاريا، والهند، وكوبا، والأرجنتين.

يذكر بان فعاليات المهرجان تتواصل في واجهة المجاز المائية في الساعة التاسعة من مساء غداً، مع حفل مجاني لعازفة الكمان باشا كازان من مولدافيا، والتي تعتبر من العازفات الموهوبات على الكمان الإلكتروني كطريقة للخروج من عالم الصوت الكلاسيكي إلى المعاصر.

 

لمشاهدة بعض من احلى ماغنى الساهر لاغانيه في الحفل من تحت تصوير فراس سمير  وهو مؤسس موقع موسوعة كاظم الساهر حيث كان حاضرا وقتها في الحفل.

 

افتتاحية الحفل واغنية اراضي خدودها

 

اغنية هاحبيبي

 

موال كاس العمر واغنية عبرت الشط

 

موال ابوس روحك واغنية شحلو طولك

 

اغنية زيديني عشقا

 

اغنية الى تلميذة ( قلي ولو كذبا)

 

اغنية يالكذاب يالغشاش مع ستار سعد

 

التعليقات

تعليقات

عن فراس سمير

مؤسس ومدير موقع (موسوعة كاظم الساهر)، مهندس كومبيوتر واتصالات ومخرج سينمائي ومونتير سينمائي ومصمم غرافك محترف. يدير العديد من مواقع الانترنت الخاصة به وبضمنها موقع موسوعة كاظم الساهر مع بعض الاصدقاء.

3 تعليقات

  1. لو سمحت القنوات الناقلة للحقل ايه علي النايل سات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*